Home

محبة المسيح للخطاة

المسيح يسكن فينا بسبب محبته للخطاة - موقع الدراسات القبطية

المسيح يسكن فينا بسبب محبته للخطاة. نحن لا نعبُد كما يعبُد الأمم، بل نخدم كما تخدم القوات السماوية. ونحن نخدم لكي نحيا كأبناء، لا لكي نعيش كعبيد يشتاقون إلى المكافأة؛ لأن المكافأة الوحيدة والجائزة هي أن ننال ما جاء الرب لأجله، وهو ليس شيئاً نحصل عليه بالأتعاب، بل ميراثنا. إن حقيقة كون المسيح صديقاً للخطاة تعني أنه صديقنا وينتظر منا أن نعترف بحضوره ووجوده في حياتنا. إن محبة الله لنا تفوق ما يمكن أن نتصوره. فعندما نفكر في تجسد المسيح - إذ ترك السماء وولد كطفل صغير لكي يكبر ويختبر الحياة بيننا - فإننا نبدأ في إدراك لمحة بسيطة عن عمق هذه المحبة مساء الخير محبة المسيح للخطاة كان يدخل بيت العشارين ( الذين يجمعون الضرائب ) ذهب الى السامرة 6 ساعات ليكلم السامرية ويخلصها قبل زكا العشار ودخل بيته وايضا دخل بيت سمعان الابرص قبل مريم المجدلية.. تأمَّل بعلاقَتِكَ معَ يسُوع المسيح، وأنظُرْ إن كانَ المسيحُ الساكِنُ فيكَ حُرَّاً وغيرَ مُقيَّدٍ ليكُونَ من وما يُريدُ أن يكُونَهُ للخُطاةِ الذين تلتَقيهم في حياتِكَ

محبة المسيح للخطاة 952700 . منذ 6 سنه . November 21, 2015, 10:35 pm بلغ . نقدم لكماجمل واحدث الموضوعات والفيديوهات المسيحيةالتى تحتوى على رسائل مسيحية مُعزية ومفرحةوموضوعات روحية للمنفعة الروحيةومعجزات. محبة الله للخطاه - الأنبا موسى أسقف الشباب » عظات » الحياة الروحية المسيحية - اللاهوت الروحي » الفضائل الروحية » حياة التوبة والإستعدا Fr. Michael Ibrahim - Sermon - Arabic Youth Meeting at Saint Maurice Church in Pomona, California on Sunday, March 11, 2018 محبة الله للخطاة - ابونا ميخائيل. سرنا معا فى الطريق ونحن نحكى عن محبة المسيح للخطاة ولما سرنا وجدنا ابى فى انتظارنا رحب بنا وجلسنا وعرفته بصديقى واستأذنت ومضيت وتركتهم معا .عندما تركنى صديقى مع الاب كنت فى حرج شديد فمنظرى.

جاء السيد المسيح لكي يحمل خطايا آخرين، ويشفع في المذنبين ولذلك كان لطيفًا جدًا في معاملاته مع الخطاة. ودائمًا كان يقول: لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى.. لأني لم آت لأدعو أبرار. ً. ا بل خطاة إلى التوبة (مت9: 12، 13). ومع إنه كان حازمًا مع المستكبرين، وقساة القلوب، ورافضي. اجتماع صباح الجمعة بكنيسة قصر الدوبارة الانجيلية | محبة الله.. بشاعة الخطية.. المسيح يقدم نفسه - د. ق سامح. محبة الله للخطاة من قصة السامرية - قدس ابونا انطونيوس ميخائي سلسلة المسيح يحب الخطاة قسم المواضيع المسيحية المتنوعة سلسلة المسيح يحب الخطاة - منتدى الفرح المسيحى ربنا باعتلك رسالة علشان يطمنك فـ السنة الجديد

ما معنى كون المسيح صديقاً للخطاة

  1. إن محبة المسيح قد أظهرت للخطاة في حياته التي أعطيت لتكون حياتنا وفي موته ككفارة عن خطايانا، وذلك كي تكمل المحبة فينا كقديسين بروحه العامل فينا
  2. كل ما يخص الميديا المسيحيه من عظات وترانيم وافلام دينيه مسيحيه وتعاليم صحيحه ومبسطه ومفهوم
  3. القناة الرسمية لكاتدرائية الأنبا انطونيوس بأبوظب
  4. وهنا تُستحضر محبة المسيح كالدافع الحقيقي لكل خدمة، سواء للقديسين أو للخطأة. وكان أعظم تعبير لهذه المحبة هي موته، ليس لأحد حب أعظم من هذا أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه
  5. التبعية في مفهوم الخدمة إن كنا قد تكلمنا في المقالات السابقة عن المفهوم الصحيح لتبعية المسيح باعتبارها مسؤولية كل مؤمن بوجه عام، فإننا في هذا المقال سوف نتكلم عن المفهوم الصحيح لتبعية المسيح في منهجية خدمته للخطاة.

محبة الله للخطاة والتائبين أكثر من أولاده المواظبين على العبادة دون توبة . ونمو فى محبة المسيح ، والحياة مع المسيح ، ولأجل المسيح . (أبونا بيشوى. محبة المسيح —‏ رأفته،‏ تضحيته بالذات،‏ واستعداده للغفران —‏ تعكس كاملا محبة ابيه.‏ فكيف ينبغي ان نتجاوب مع محبة المسيح 9- اخيرا نشهد عن محبة الله للخطاة والبعيدين لكي ياتوا وياخذوا حياة ابديه وينقذوا من جهنم. بقلم/ الأخ مدحت شاكر إذا افادك المقال اشترك فى كورس كيف انمو فى حياتى مع المسيح

ولد المسيح إنساناً كاملاً في مذود بيت لحم، وفي ميلاده ظهرت محبة الله. فهو المحبة المتجسدة. فالله القدوس قادر أن يعطي ولادة روحيه جديده للخطاة. أين ولد المسيح: أعلن نبي الله ميخا في القرن. ياه لو نشوف المسيح بعينين الله ونستمتع بالمسيح بقلب الله. هو ده قلب السما، وهي دي الهدية اللي المسيح جه علشان يشتريها للخطاة والثمن كان موته مكاننا كان موت المسيح أكثر بكثير من مجرد الإنتصار على إبليس، كما يقترح البعض، أو من كونه مأساة لا ضرورة لها، لأنه كان عمل نعمة الله وصلاحه ورحمته والتعبير الأسمى عن محبة الله الآب للخطاة إذاً أعظم وأكمل أنواع المحبة هو محبة الأعداء ، وذلك بتحمل الإضطهاد والإساءة واللعِن الصادر منهم . رغم ذلك علينا أن نطبق وصية الرب لنا عندما قال ( أحبوا أعدائكم ) وهكذا نرتقي إلى الكمال في.

‫Mary Malak - مساء الخير محبة المسيح للخطاة كان يدخل بيت

هل تنظر للخطاة كما ينظر الله قيم المسيح. الوثائق المرفقة هذا السلسلة: قيم المسيح 1; قيم المسيح 2 15 محبة المسيح; 16 دراهم مفقودة. محبة الله للخطاة أدت إلى التضحية بابنه الوحيد يسوع المسيح لإنقاذ البشرية من الموت (رومية 5: 8). أقصى درجات الحب هو في التضحية من أجل الآخرين (يوحنا 3: 16). لهذا السبب، علّم يسوع أن على المؤمنين أن. والسبب في إطلاق هذا الاسم عليه أنه يعلن للملأ محبة اللّه العظيمة للخطاة وموت المسيح كفارةً عنهم، حتى لا يهلك كل من يؤمن به منهم إيماناً حقيقياً، بل تكون له الحياة الأبدية (يوحنا 3: 16)

كلمة الحياة - الفَصلُ السَّابِع محبَّةُ الخُطا

  1. Save my name, email, and website in this browser for the next time I comment
  2. المسيح مات من أجلك لأنك أنت أخطأت والخطية تتطلب عقاباً (رومية 6: 23). لدينا الثقة بأن الله سيغفر جميع خطايانا عندما نتوب لن المسيح حَمَل كل خطايانا وسمّرها على الصليب (كولوسي 2: 13-14)
  3. 3- محبة للخطاة: «جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ» (متى11: 19). 4- محبة مُبادرة: «نَحْنُ نُحِبُّهُ لأَنَّهُ هُوَ أَحَبَّنَا أَوَّلاً» (1يوحنا4: 19)
  4. وكم من مرة تأنى على أورشليم (مت 23: 37، مرقس 12: 1- 11، لو 13: 1 - 9و 34). ويتأنى المسيح في مجيئه الثاني ليعطي للخطاة فرصة للتوبة (2 بط 3 : 9)
  5. لأن كل أعضاء عائلة اللّه ممتلئون بروح محبة المسيح، الذي يريد أن جميع الناس يخلصون، وإلى معرفة وحدة الثالوث القدوس يقبلون. فكل مؤمن حق يكون نائب اللّه في عالم الفساد وسفير المسيح للخطاة.
  6. + محبة الله للخطاة والتائبين أكثر من أولاده المواظبين على العبادة دون توبة . ونمو فى محبة المسيح ، والحياة مع المسيح ، ولأجل المسيح . + الخطية لها ثمار ردية : مرض. ألم .
  7. تسمح محبة الله له بأن يغفر الخطية ويُظهر الرحمة للخاطئ التائب. التي يمكن بها للإنسان أن يقترب من هذا الإله القدوس هي من خلال دم المسيح. لذلك فلا يمكن أن نقدّر محبة الله للخطاة إلا عندما.

فموت المسيح على الصليب - بحسب هـذا التعليم الغـريب - كان عقاباً تكفيرياً له بدلاً من البشر؛ لكنَّ المسيح مات عـن محبةٍ غامرة فائقة لكلِّ جنس البشر، كتكميلٍ لمحبتـه للبشر التي أظهرهـا في. القيم الأاخلاقية فى حياة وتعاليم السيد المسيح (2) الرحمة. رحمة الله وحنانه على الجميع.. + ان الرحمة والحنان صفة ثابتة من صفات الله وتنبع من أبوته ومحبته للبشر {محبة ابدية احببتك من اجل ذلك ادمت.

محبة المسيح للخطاة 95270

محبة بلا رياء بدليل أن السيد المسيح حينما تحنن عليه وشفاه، قال له بعد ذلك: لاَ تُخْطِئْ أَيْضًا، لِئَلاَّ يَكُونَ لَكَ أَشَرُّ. وهذا كله يحمل تشجيعًا للخطاة اليائسين من قيامهم. والسبب في إطلاق هذا الاسم عليه، أنه يعلن للملأ محبة الله المطلقة للخطاة وموت المسيح كفارةً عنهم، حتى لا يهلك كل من يؤمن به منهم إيماناً حقيقياً، بل تكون له الحياة الأبدية (يوحنا 3: 16) 2_ لاتؤجل التوبة: لاتؤجل التوبة واحذرمن شيطان الياس فهو يقود فقدان الرجاء فاحترس منه وتذكرمحبة السيد المسيح للخطاه وان كل الخطايا قابلة للغفران مهما بلغت خطورتها طبعا لا حاجة لنا ان نترك العالم بالضرورة ولكن ان نترك معاصينا، حتى اذا عرفنا محبة المسيح لنا وأدرنا وجهنا عن آثامنا الى وجهه، لا يبقى امامنا سوى النور. واذا أدركنا نوره يكون العيد قد حل فينا إنما الهدف الأخير لمجئ المسيح ليس تعيين شريعة يستجيل تطبيقها ، بل إعلان محبة الله للخطاة وتبريرهم المجانى فعاش المسيح ما قاله وأكمل الشريعة بذاته وصار حمل الله الذى يرفع خطية العالم (يوحنا1.

فمثلاً في الأصحاح الخامس والعدد 14 نقرأ أن «محبة المسيح تحصرنا»، أي أن محبـة المسيح تُقدَّم لنا كالدافع الحقيقي لكل خدمة، سـواء للقديسين أو للخطاة؛ وكان أعظم تعبير عن تلك المحبة هو موت. محبة الله . اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لنا، لأنَّهُ ونَحنُ بَعدُ خُطاةٌ ماتَ المَسيحُ لأجلِنا. ولكن يبقى السؤال، أين يذهب غضب الله البار عندما يغفر للخُطاة؟ يجب أن يكون الجواب أنه قد. 2 - سلامة العهد الجديد تاريخياً. كلمة الإنجيل معرّبة عن الكلمة اليونانية إفانجيليون ومعناها البشارة أو الخبر السار , والسبب في إطلاق هذا الاسم عليه أنه يعلن للملأ محبة اللّه العظيمة للخطاة وموت المسيح كفارةً عنهم، حتى. بدون محبَّة المسيح، لماذا يستمع العالم إلى شهادة الكنيسة؟ المحبَّة هي السمة العظيمة التي تُميِّز الكنيسة. إن محبتنا لبعضنا البعض تُظهر أننا تلاميذ المسيح وتُظهر للعالم محبَّة الله في المسيح يتناول إنجيل هذا الاحد (لوقا 15: 1-10) رحمة الله وبحثه عن الإنسان الضال وفرح السماء بخلاصه، وذلك من خلال مثل الخروف الضال ومثل الدرهم الضائع. وهذه الرحمة تجسدت في يسوع المسيح الذي يطلب الخطأة ويبح

محبة الله الغفور - كتاب المحبة قمة الفضائل - كتب البابا شنوده الثالث - مكتبة الكتب القبطية الأرثوذكسية < موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي، إسكندرية، مصر St-Takla.or 620 ـ خلاصنا ثمرة مبادرة محبة الله لنا، إذ إنه هو أحبنا وأرسل أبنه كفارة عن خطايانا (1 يو 4: 10 )، الله هو الذي في المسيح، صالح العالم مع نفسه (2 كو 5: 19) إن الإنجيل هو بشارة نعمة الله ( أع 20: 24 )، فالله في شخص ابنه الحبيب قد نزل من السماء، في محبة كاملة، لكي يعلن محبته هذه للخطاة.إن حالة الإنسان كانت رديئة لدرجة أنه لم يوجد شيء سوى عمل الله يستطيع أن يخلِّصه من خطاياه أو.

محبة الله للخطاه - الأنبا موسى أسقف الشباب - مشروع الكنوز

لكن موت يسوع على الصليب بالمفهوم المسيحي هو تعبير عن محبة الله: «اذ انه لم يشفق على ابنه الوحيد ليصالح فيه العالم مع نفسه» (2 كو: 18/19) الصليب هو العلامة الكبرى، الاشارة، الرمز، سيميا (simea) على. ان المسيح في حياته على الارض غفر للخطأة خطاياهم، وأوصى رسله أن يتابعوا عمله على الارض. ولا تزال الكنيسة منذ نشأتها تغفر الخطايا باسم المسيح وتسكب على الناس جميعا محبة الله الغفور وإذا عرفوا عن محبة الله لهم كبشرٍ، فربما يتوبون. محب للخطاة والعشارين. ومن هنا جاءت معاشرة المسيح للخطاة، تلك المعاشرة التي تسببت في مزيدٍ من الاتهامات له وقد حضر أحد المشرين وأخبرني عن محبة الله للخطاة المساكين . وقد رسم لي يسوع المسيح مائتا على صليب الجلجثة من أجل الهالكين نظيري. وقد رفعني الى الرجاء والإيمان الذي انت تسميه خرافة

إن حقيقة ما يحدث للخطاة هي حقيقة عميقة وجميلة تكشف ، كما لم يحدث من قبل ، عن عمق المحبة اللانهائية ليهوه. هل سيهلكون عند عودة المسيح؟ انظروا أية محبة أعطانا الآب حتى ندعى أولاد يهوه. من. الزوج الحقيقي يغار على عروسه، وبما أنك عروس المسيح اعتمد إذاً على زوجك الغيور الذي لن يدع أحد يلمسك لا يحبك الله لأنك لطيف ومُطيع يحبك لأن طبيعته محبة. إن لم تنظر للخطاة بعين الله لن تكون.

Fr. Michael Ibrahim - March 11, 2018 محبة الله للخطاة ..

  1. فالله هو محبة ، ومحبة الله للعالم شاملة حتى للخطاة رغم خطاياهم ، لهذا تقول الآية ( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل أبنه الوحيد ، فلا يهلك كل من يؤمن به
  2. قرأ الموعظة على الجبل، ثم دعوة المسيح للخطاة. وبعد منتصف الليل كان يقرأ قصة الصلب. ولكن عندما صرت مسيحياً انتزعت محبة الله الكراهية مني وأعطتني المحبة، محبة قوية جعلتني أنظر لأبي وأقول له:.
  3. كيف يمكن ان يعيننا يسوع المسيح. ان ما فعله يسوع المسيح عندما كان على الارض لمساعدة الناس هو رائع حقا،‏ حتى ان شاهد عيان قال بعد تعداد وقائع كثيرة جرت في حياة يسوع:‏ «وإن هنالك ايضا اشياء اخرى كثيرة صنعها يسوع،‏ لو انها.
  4. وعد السيّد المسيح بالخلاص لأولئك الذين يثقون بالله ثقة كاملة، والذين يكرمون هذه الأيقونة وفي قلوبهم محبَّة عميقة للقريب: «أعد النفس التي تقدّس هذه الأيقونة أَلاَّ تهلك» (يوميّات، 48)
  5. المسيحى الذى لم يجاهد فى حياة الصلاة أشبه بالغنى القاصر الذى لا يتمتع بما يملك أبونا بيشوى كامل +محبة الله للخطاة والتائبين أكثر من أولاده المواظبين على العبادة دون توبة
  6. المسيح أعطى إجابات كثيرة لهذا السؤال في الأصحاح الحادي والعشرين من لوقا. وكنيسة بلا محبة للخطاة هي كنيسة تحتضر، مهما كان عدد الأبواب التي يقرعون عليها، وعدد الحافلات التي ينقلون فيها.

منتدى الفرح المسيحى - سلسلة المسيح يحب الخطا

المسيح في معاملاته مع الخطاة - كتاب المسيح مشتهى الأجيال

المسيح يقرع فضل علينا من محبة الله خالقنا لنا . ببلاش ! النعمة TheGrace أيضا هي موقع على الانترنت, مجلة الكترونية مسيحية باللغة العربية, غير ربحية, تنويرية تروج للإيمان الصحيح بالمسيح والسلام. كيف تختبر محبة الله وغفرانه. لقد وعدنا المسيح من يؤمن بى فالأعمال التى أنا أعملها يعملها هو أيضاً ويعمل أعظم منها.( يو14: 12, 13 ). لكن لماذا لا يعيش معظم المؤمنين هذه الحياة حياة الانتصار. إن دم المسيح يفيض بالنفع لجميع الناس ، للخطاة والمؤمنين، للملحدين والمجدفين ، هذا ما تعلنه كلمة الله في رسالة ( يوحنـاالأولى 2 : 2 ). وهو كفارة لخطايانا، ليس لخطايانا فقط بل لخطايا كل العالم الله يحبك (God Loves You) هل تعلم من هو أكثر من يحبك؟. إنه خالقنا الله القدير (تكوين 1: 26- 27، 2: 7)، فهذا الإله السرمدي يحبك حتى أنه أرسل ابنه الوحيد، يسوع المسيح، ليموت على الصليب عوضاً عنك لمغفرة.

على الصليب قدم المسيح رحمة للخطاة - د

1 - من المسيح المتكلم فيَّ = فمن يقاوم بولس يقاوم المسيح الذي فيه. 2 - الذي ليس ضعيفاً لكم = لقد سبقوا ورأوا عقوبته للزاني، هم رأوا قوته في كرازته وأعماله وعقوبته للخطاة، كل هذا أظهر قوة المسيح. أي إله هذا و عن أي محبة تتحدثون ) . و في حقيقة الامر فإن الجانبان مُخطئان لانهم لم يعرفوا الله في حقيقته و المعني المقصود من الجحيم بحسب الكتاب المقدس و الفهم المسيحي له منذ القرون الاولي ، حتي. هو ليس مِثْلنا ! - لكن، لماذا صار مِثْلنا؟ هذه القصيدة تعليمية عن سبب ظهور الإله الخالق الحقيقي في الجسد والغرض منه لكل من يسأل لخلاص نفسه الأبدية، تبدأ بإعلان سر التقوى بحسب الشاهد الكتابي الأمين

المسيح يريدنا أن نعتبر أنفسنا غير كفؤ للمتكأ الأول بل للأخير، ويرفعنا هو. لأن كل من يرفع نفسه يتضع= أحسن مثال لذلك الشيطان نفسه (أش11:14-15) ومن يضع نفسه يرتفع= هذا ما حدث مع المسيح نفسه (في7:2-9) كفارة المسيح. 1 - كيف تشرح الكنيسة الإنجيلية عمل المسيح الكهنوتي؟ * تقول إن المسيح يمارس وظيفة كاهن بتقديمه ذاته مرة واحدة ذبيحة ليوفي العدل الإلهي حقه، ويصالحنا مع الله وبشفاعته فينا على الدوام

St. Antony Cathedral - Abu Dhabi - UAE - محبة الله للخطاة ..

الطريق الأفضل..ليس ما نملك من امور مادية ومواهب طبيعية وروحية..ليس ما نمتلك من معرفة وعلم..ليس طرقنا ,مواقفنا,افكارنا,مشاعرنا,الطريق الأفضل الذي وعدنا به الرب بالروح القدس هو كلمة واحدة (المحبة)لأن الله محبة حلاوة محبة المسيح: بالتوبة إلى الله؛ ولكن يونان لم يعد بالشكر للرب الذي أظهر رحمته للخطاة التائبين، واغتم بدلاً من ذلك. لقد كان يونان يريد للمدينة أن تهلك في خطاياها!. اقوال السيد المسيح عن التسامح -. يقول السيد المسيح : احسنوا الى مبغضيكم ، و صلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم. اي ان لا تكون قلوبكم قاسية تحب الانتقام والثأر. كونوا من احباء الله وكونوا. المسيح يحب الخطاة والدليل الأول على ذلك هو كلامه من خلال الكتاب المقدس والدليل الثانى هو تعاملات الرب يسوع مع الخطاة والرب يسوع كان يقبل الخطاة ويرحب بيهم مش يحتقرهم أو يقرف منهم وأيضا كان.

وكونوا لطفاء بعضكم نحو بعض شفوقين متسامحين كما سامحكم الله ايضا في المسيح (أفسس 4:32فالبسوا كمختاري الله القديسين المحبوبين احشاء رأفات ولطفا وتواضعا ووداعة وطول اناة (كولوسي 3:12والنهاية كونوا جميعا متحدي الرأي بحس. ترأّس راعي أبرشيّة بيروت وجبيل للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران جورج بقعوني قدّاس الدّنح، في كنيسة المطرانيّة- طريق الشّامّ، شارك فيه المطران كيرلّس بسترس، فيما عاونه النّائب العامّ الأسقفيّ الأرشمندريت كميل ملحم المحبة للخطاة والأشرار لا يمكن أن تقبل الشر ذاته وهنا مفارقة صعبة يلزم التأكيد عليها كثيرا ما ندافع عن الشر من أجل محبة الناس

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكنيسة التي هي جسد المسيح الإلهي البشري تكتب الكتاب المقدس وتفسره. الله ذاته هو الفردوس بالنسبة للقديسين، وهو نفسه الجحيم بالنسبة للخطاة. هكذا سوف تنـزل نفس محبة. ولادة الرّب يسوع المسيح: أسئلة بشريّة وإجابات سماويّة . القس بسام بنورة. تمر الأيام، جيل يمضي وجيل يجيء، ومع هذا تبقى قصة ميلاد الرب يسوع المسيح، أقدس وأعظم وأجمل قصة في التاريخ: فهي قصة افتقاد السماء للأرض : هي إظهار محبة الله للخطأة، ونعمة الله تخلّص من الخطيئة بدون أن يستحقوا ذلك، ولذلك يسمَّى الإنجيل (بشارة نعمة الله)، وكان بولس يبدأ رسالته بنعمة الله؛ وكان الله المرموز إليه بالرَّاعي. 5-محبة للخطاة :جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ يَأْكُلُ وَيَشْرَبُ فَيَقُولُونَ: هُوَذَا إِنْسَانٌ أَكُولٌ وَشِرِّيبُ خَمْرٍ مُحِبٌّ لِلْعَشَّارِينَ وَالْخُطَاةِ يـا رجل اللـه التابع تواضع الـمسيح. التـمس نعـمة التوبـة والغفران للخطاة والبائسين ونعـمة الثبات فى حال البِر للأبرار والتائبيـن. إقبل تقدمتـي ومعهـا وعدي بأن أحيا دائما بمحبة في محبة.

سلسلة المسيح يحب الخطاة - منتدى الفرح المسيح

نرى محبة السيد المسيح وتحننه على تلك الأرملة التى فقدت وحيدها فأقامه لها، وشفاءه ابنة المرأة الكَنعانية التى ظلت تصرخ إليه من أجلها فأعطاها سُؤل قلبها لتعود إلى أرضها وتجد ابنتها قد شُفيت النعمة كما هي في الله , النعمة كما نراها في المسيح والنعمة كما تظهر في المؤمنين , ونفهم أن النعمة هي إظهار محبة الله للخطاه إذ أن نعمة الله تخلصهم من الخطية بدون أن يستحقوا.

تفسير رسالة يوحنا الإنجيل الانجي

بكل صدق، نحن نفعل خيرًا بتركيزنا على محبَّة الله التي ظهرت في الصليب، لكن إن لم نستوعب غضب الله، لا على الخطيَّة وحدها، بل على الخطاة أيضًا، فلا يمكننا أن نفهم محبة الله للخطاة يحتل موت المسيح على الصليب المكانة الاولى في حياته على الارض . لهذا السبب نرى بان كاتبي الاناجيل الاربعة قد أعطوا اهتماما كبيرا لهذه القضية . محبة الله للخطاة والتائبين أكثر من أولاده.

القاب السيد المسيح 1 محب للخطاة ابونا بولس جورج 10 10 2015

شبكة بن مريم الإسلامية - منتديات أتباع المرسلين - الرد على شبهات النصارى - تحريف الانجيل - ألوهية المسيح - التثليث - الصلب والفداء - مريم المجدلية - بولس - متا - لوقا - يوحنا - الروح القدس - يسوع - المسيح - الكتاب المقدس - الرد. و قاله كتير من أنبياء العهد القديم (زي موسى في سفر التثنية و زي زكريا و إشعياء) عن يوم الدينونة اللي فيها مجازاة للخطاة على شرّهم و عصيانهم], sectionID: 1}, {Verse: و أما أنتم أيها الأحباء فابنوا.

لم يُلغ المسيح حفظ وصايا الله؟ وطلب من حوارييه إتمامها عملياً. إنما الهدف الأخير لمجيء المسيح ليس تعيين شريعة يستحيل تطبيقها؟ بل إعلان محبة الله للخطاة وتبريرهم المجاني. فعاش المسيح ما قاله لكن شكرا لله المسيح افتدانا من لعنة الناموس، إذ صار لعنة لأجلنا، لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة (غل 3 : 13). من السهل رؤية بشرية يسوع أكثر من رؤية ألوهيته المحتجبة وراء ذلك الضعف البشري